ابتدت بعرض سكيابارالي الفريد من نوعه. ظهرت القطع المستوحاة من حلم DANIEL ROSEBERRY المدير الإبداعي لإعادة إحياء قطع منسية من أرشيف الدار وترجمتها حسب رؤيته٫ ان الناس لايشترون قطع سكيابارالي بل يجمعونها.ومع إضافة لمسة حداثية على التصاميم المستوحاة من أرشيف الدار و التركيز على الحرفية المنمّقة التي تميزت بها سكيابارالي دوماً.
ولا ننسى فكرة أغطية الوجه التي سيطرت على العرض بسبب أفكار المدير الإبداعي لسكايابارالي الذي يهدف إلى اثارة نوع من المشاعر مع كل نظره، وكان هدفه الكبير من العرض أن المجموعه حسب وصفه “تعتقل الأنظار” بمعنى أن تجذب الأنظار وتخطفها وتحتفظ بها،ولكن تثير الغموض في نفس الوقت.
شاهدنا ايضاً ماوعدنا به ،وجود الأحذية، وكيف تم إدخالها بطريقة مدهشه على التصاميم، وكان الريش يسيطر على المجموعة ليمثل عنوانها (طائر الفينيق) وهو مخلوق سحري تكمن قوته في قدرته المتواصله على إعادة اختراع نفسه بنفسه ،وبالنسبة لـ (دانيال )فإن سكيابارالي لاتعيد نفسها بنفسها فقط،بل الموضه ايضاً!
وقد اندهشنا من عرض مجموعة Iris Van Herpen
حيث استخدمت -إيريس فان هيربن -لتقديم مجموعتها لخريف وشتاء 2024،العارضات كلوحات فنية بدلاً من القيام بالعرض على ممر عادي كباقي العروض رغم انها عرضت مجموعه مكونه من خمسة قطع فقط وشعرنا انها امتداد من تصاميم سابقه للدار،ومع هذا فقد أدهشتنا بطريقة العرض الفني.
وفي العرض الثالث تقدم جورج حبيقة بمجموعة انيقة تطغى عليها لمسته المعهودة،و تجمع بين الألوان الداكنة والفاتحة لغروب الشمس،وقد خطف الأنظار بعروس 2025 حيث اعتمد في تصميمه على الورد بالتطريز ثلاثيّ الأبعاد.
أحببنا كيف تم أخذ الموضة في بعض العروض على محمل الجد كفن يُتعامل معه على نحو غير عادي.
وعلى الرغم من وجود تراجع في بعض من عروض دور الأزياء هذا الموسم إلا أنه يمكن القول أن عروض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024 بدأت بداية قوية وتسابقت في تقديم تصاميم أنيقة وعصرية .